الحياة

اهلا وسهلا بيك نورت المنتدى ويارب ينال اعجابك من فضلك لو انته زائر كريم يا ريت تسجل معانا من هنا ولو عضو سجل دخولك وشكرا ليك وان شاء الله نكون عند حسن الظن

منتدى فيه كل مايهم المستخدم العربي برامج العاب اغاني منوعات موبايلات وغيرها الكثير

منتديات الحياة تهنئكم بحلول شهر رمضان المبارك اعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركات باذن الله وكل عام وانتم بخير
الخيمه الرمضانيه مفتوحه لكل زوار المنتدى الكل يستطيع مشاركتنا بمواضيعه وردوده ومشاركتنا الثواب طوال هذا الشهر الكريم لا داعي للاشتراك في المنتى فقط كن واثقا ان الله رقيب عليك واترك في المنتدى زهره تفيدك وتفيد الجميع باذن الله

    جوجل يضع متعقبا للانفلونزا للعمل على انفلونزا الخنازير

    شاطر
    avatar
    midomshakel2010
    المدير العام
    المدير العام

    عدد الرسائل : 1582
    العمر : 27
    تقييم الاعضاء لهذا الموضوغ : 0
    عداد النقاط : 8163
    تاريخ التسجيل : 28/02/2008

    موضوع جوجل يضع متعقبا للانفلونزا للعمل على انفلونزا الخنازير

    مُساهمة من طرف midomshakel2010 في الخميس أبريل 30, 2009 3:05 pm

    - باستخدام اداة تعقب جديدة قال محرك البحث العملاق جوجل يوم الاربعاء انه لاحظ ارتفاعا في عمليات البحث عن معلومات بشأن الانفلونزا بين الناس في المكسيك الاسبوع الماضي حتى قبل ذيوع انباء التفشي.

    وقال جوجل انه وضع نظام تعقب لاتجاهات الانفلونزا للمكسيك مؤسس على اداة انفلونزا جوجل الامريكية التي اطلقت في الخريف الماضي وتستخدمها المراكز الامريكية للسيطرة على الامراض والوقاية منها لاكتشاف مواقع انتشار الانفلونزا.

    وهو مؤسس على ملاحظة جوجل ان الاشخاص المرضى بالانفلونزا يميلون الى البحث عن انواع المعلومات نفسها على الانترنت وهذه الانشطة البحثية يمكن ان تستخدم في التنبوء بالاماكن التي ربما يكون بها تفشي.

    وقال جيرمي جينسبرج كبير مهندسي اتجاهات الانفلونزا في جوجل في افادة عبر الهاتف "رأينا دليلا في المكسيك على ان مستخدمي جوجل ايضا يبحثون عن موضوعات متعلقة بالانفلونزا عندما يشعرون باعراض تتصل بالانفلونزا."

    واظهرت الدراسات ان بين 35 و40 في المئة من جميع الزيارات للانترنت تبدأ باشخاص يبحثون عن معلومات صحية.

    وقال جينسبرج ان البيانات المكسيكية لم تكن محل تدقيق ومقارنة مع سنوات من البيانات عن حالات انفلونزا فعلية في المكسيك مثل متعقب الانفلونزا الامريكي لذلك فان البيانات ربما لا يمكن الاعتماد عيلها.

    ولكنه قال ان الشركة متفائلة بان النظام الذي يولد خرائط قائمة على زيادة في البحث عن امور تتعلق بالانفلونزا "ربما يعكس نشاطا حقيقيا للانفلونزا."

    وقال "رأينا زيادة قليلة في اجزاء كثيرة من المكسيك قبل بدء التغطية الاعلامية الكبيرة الاسبوع الماضي."

    وقال جينسبرج ان الناس يبحثون عن اشياء مختلفة عندما يكونون مرضى مثل كلمة مقياس حرارة اكثر مما يفعلون عندما يبحثون عن اخبار بشأن تفشي الانفلونزا.

    وقال جينسبرج ان المجموعة لاحظت ايضا ارتفاعا في البحث عن الامور المتعلقة بالانفلونزا في امريكا صاحبها زيادة في الافادة بحالات اصابة.

    وقال ان الامل في ان الاداة ربما توفر سبيلا اخر للتنبوء ببؤر التفشي عند حدوثها.

    وقال "اذا كانت تنتشر سريعا .. فربما تمنح مسؤولي الصحة العامة الفرصة للتجاوب سريعا."


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 18, 2017 10:54 am