الحياة

اهلا وسهلا بيك نورت المنتدى ويارب ينال اعجابك من فضلك لو انته زائر كريم يا ريت تسجل معانا من هنا ولو عضو سجل دخولك وشكرا ليك وان شاء الله نكون عند حسن الظن

منتدى فيه كل مايهم المستخدم العربي برامج العاب اغاني منوعات موبايلات وغيرها الكثير

منتديات الحياة تهنئكم بحلول شهر رمضان المبارك اعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركات باذن الله وكل عام وانتم بخير
الخيمه الرمضانيه مفتوحه لكل زوار المنتدى الكل يستطيع مشاركتنا بمواضيعه وردوده ومشاركتنا الثواب طوال هذا الشهر الكريم لا داعي للاشتراك في المنتى فقط كن واثقا ان الله رقيب عليك واترك في المنتدى زهره تفيدك وتفيد الجميع باذن الله

    أحداث شغب ومصادمات عنيفة بين الشرطة ومربي الخنازير

    شاطر
    avatar
    midomshakel2010
    المدير العام
    المدير العام

    عدد الرسائل : 1582
    العمر : 28
    تقييم الاعضاء لهذا الموضوغ : 0
    عداد النقاط : 8496
    تاريخ التسجيل : 28/02/2008

    موضوع أحداث شغب ومصادمات عنيفة بين الشرطة ومربي الخنازير

    مُساهمة من طرف midomshakel2010 في الأحد مايو 03, 2009 5:14 pm



    شهدت محافظة القاهرة والقليوبية مصادمات بين أصحاب مزارع الخنازير ولجان وزارة الصحة والشرطة التي توجهت لنقل الخنازير إلى المذابح للتخلص منها.

    قام أصحاب مزارع الخنازير بقذف الشرطة ولجان الصحة بالطوب والحاجرة لمنعهم من أداء عملهم مما اضطر الشرطة لاستعمال القنابل المسيلة للدموع للسيطرة على الموقف.

    وبعد تدخل الشرطة عادت الأمور إلى طبيعتها حيث تم نقل الخنازير طبقاً للاتفاق المعلن من قبل بين أصحاب مزارع الخنازير واللجان البيطرية والصحية.

    كانت السلطات المصرية قد بدأت السبت ذبح جميع قطعان الخنازير الموجودة في البلاد، تنفيذاً لقرار مثير للجدل اتخذ كإجراء وقائي بعد انتشار انفلونزا الخنازير في العديد من الدول.

    وقال محافظ القاهرة عبد العظيم وزير ان السلطات المعنية تبدأ السبت عملية ذبح حوالى 60 الف خنزير يربيها جامعو قمامة في احدى مدن الصفيح في القاهرة.

    وقد بدأت محافظة الإسكندرية عمليات ذبح الخنازير وحفظ لحومها فى الثلاجات المخصصة لذلك تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية الخاص بذبح الخنازير الموجودة وحفظ لحومها فى ثلاجات.

    وصرح محافظ الاسكندرية اللواء عادل لبيب بأنه تم ذبح 100 خنزير وافدة من محافظة الجيزة الى المجزر الآلى بمنطقة العامرية غرب الإسكندرية، مشيرا أن عمليات ذبح الخنازير ستستمر لمدة شهر.

    وأكد أنه لا توجد بالاسكندرية أية مزارع لتربية الخنازير، مؤكدا على استمرار شن الحملات المكثفة على محلات بيع الطيور الحية والدواجن والرقابة على الأسواق بالإسكندرية.

    كما بدأت محافظة الجيزة فى تنفيذ القرار الخاص بذبح الخنازير وذلك بالتنسيق مع وزارة الزراعة، حيث تم ذبح مائة خنزير بمجازر العامرية بالإسكندرية.

    وتقوم السيارات بنقل الخنازير من أماكن تجمعها بأرض اللواء إلى منطقة العامرية بتصريح خاص من مديرية الطب البيطرى وبالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور.

    وكان سيد عبدالعزيز محافظ الجيزة قد شكل لجنة دائمة من مديريات الصحة والطب البيطرى والزراعة وهيئة النظافة للبدء فى إجراءات الذبح وإيجاد حلول سريعة.

    وصرح المحافظ بأنه تم فحص عينة من المزارع عليها وأجريت الاختبارات اللازمة بمعامل وزارة الزراعة قبل عملية الذبح وكانت النتيجة سلبية وعدم إصابته بأى أمراض، مشيرا إلى أنه تم إخطار أصحاب المزارع لخطورة استمرار تربية الخنازير فى صورتها العشوائية الحالية حيث يبلغ عددها بمنطقة أرض اللواء 28 ألف رأس موجودة ب 272 حظيرة.

    وأكد المحافظ استمرار الكردون الأمنى حول منطقة الحظائر بأرض اللواء لمنع تسريب الخنازير واستمرار عمليات الذبح بالتنسيق مع وزارتى الصحة والبيئة.


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 16, 2018 8:26 pm