الحياة

اهلا وسهلا بيك نورت المنتدى ويارب ينال اعجابك من فضلك لو انته زائر كريم يا ريت تسجل معانا من هنا ولو عضو سجل دخولك وشكرا ليك وان شاء الله نكون عند حسن الظن

منتدى فيه كل مايهم المستخدم العربي برامج العاب اغاني منوعات موبايلات وغيرها الكثير

منتديات الحياة تهنئكم بحلول شهر رمضان المبارك اعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركات باذن الله وكل عام وانتم بخير
الخيمه الرمضانيه مفتوحه لكل زوار المنتدى الكل يستطيع مشاركتنا بمواضيعه وردوده ومشاركتنا الثواب طوال هذا الشهر الكريم لا داعي للاشتراك في المنتى فقط كن واثقا ان الله رقيب عليك واترك في المنتدى زهره تفيدك وتفيد الجميع باذن الله

    الناظر: إنتاج لقاح مصري ضد انفلونزا الطيور خلال عامين

    شاطر
    avatar
    midomshakel2010
    المدير العام
    المدير العام

    عدد الرسائل : 1582
    العمر : 28
    تقييم الاعضاء لهذا الموضوغ : 0
    عداد النقاط : 8496
    تاريخ التسجيل : 28/02/2008

    موضوع الناظر: إنتاج لقاح مصري ضد انفلونزا الطيور خلال عامين

    مُساهمة من طرف midomshakel2010 في الأحد مايو 03, 2009 5:15 pm

    وقع الدكتور هانى الناظر رئيس المركز القومى للبحوث والدكتور محمد ربيع رئيس الشركة القابضة للمستحضرات الطبية الاحد، اتفاقية تعاون بين المركز والشركة لبدء تنفيذ الاجراءات الخاصة بإنتاج لقاح مصرى مائة فى المائة لانفلونزا الطيور يعتمد على النتائج التى توصل إليها الفريق البحثى بالمركز وسيكون متاحا فى السوق المصرية خلال فترة زمنية تمتد من عام نصف العام الى عامين.

    وأكد الدكتور هانى الناظر - فى مؤتمر صحفى عقده الاحد بمقر المركز وكرم خلاله اعضاء الفريق البحثى الذين توصلوا لانتاج هذا اللقاح - فاعلية اللقاح المصرى لتميزه بأنه معزول من سلالة من فيروس انفلونزا الطيور الموجود بمصر.. موضحا ان فاعلية اللقاحات الاخرى المستوردة من الخارج غير مؤثرة بدرجة كبيرة وذلك لانها معزولة من السلالات الفيروسية المنتشرة فى هذه الدول.

    وقال إن مصر تمتلك قاعدة علمية كبيرة قادرة على مواجهة تحديات العصر وكل مايستجد من احداث تتطلب تحركا علميا رفيع المستوى .. مشيرا الى ان مصر لديها كذلك ابحاث تطبيقية حقيقية يمكن تطبيقها فى اطار الامكانيات المتاحة.

    واضاف أن المركز نجح فى انتاج لقاح مصرى لمرض انفلونزا الطيور وان العديد من الشركات العالمية سعت لتوقيع اتفاق مع المركز لإنتاجه الا ان المركز رفض تلك المساعى رغم ما تضمنته من اغراءات مالية حرصا منه على ان يكون هذا اللقاح مصرى مائة بالمائة وان يكون ملك لمصر.

    واشار الى أنه بمجرد ظهور المرض عام 2006 بدأ المركز فى تشكيل فريق بحثى يضم نخبة من العلماء المتخصصين لدراسة المرض للتوصل الى لقاح مصضد للمرض .. موضحا ان الفريق نجح فى التوصل الى هذا اللقاح خلال عامين ونصف العام.

    من جانبه .. قال الدكتور محمد ربيع رئيس الشركة القابضة للمستحضرات الطبية ان الشركة ستقوم بانتاج هذا اللقاح خلال فترة زمنية تمتد مابين عام ونصف العام الى عامين .. مؤكدا ان تكلفة انتاج هذا اللقاح اقل من المستورد وان جدواه الاقتصادية تصل الى 99 فى المائة فيما تصل نسبة تأثيره العلاجى الى مائة فى المائة.

    وأكد رئيس الشركة القابضة اهمية انتاج هذا اللقاح فى مصر .. مشيرا الى ان مصر تستخدم بليون جرعة للتحصين ضد المرض سنويا.

    بدوره .. أكد الدكتور محمد أحمد على استاذ الفيروسات بالمركز القومى للبحوث ورئيس الفريق البحثى أن اللقاح الجديد ضد انفلونزا الطيور تأكدت صلاحيته فى إكساب الطيور مناعة ضد الاصابة بالمرض .

    وأشار إلى أن التجارب التى اجراها علماء المركز توصلت الى انتاج سلالة من فيروس انفلونزا الطيور الموجود بمصر مما أدى الى نجاح علماء المركز فى تحضير لقاح بيطرى ضد مرض انفلونزا الطيور .. موضحا انه تم انتاج هذه السلاسة باستخدام الهندسة الوراثية العكسية وهى من التكنولوجيات المتقدمة فى صناعة اللقاحات.

    واوضح أن الفريق البحثى قام باختبار هذه السلالة والتأكد من سلامتها وقدرتها على حث الجهاز المناعى على انتاج الاجسام المضادة المناعية التى تقى الثروة الداجنة من الاصابة بهذا الفيروس.

    المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط.


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 16, 2018 8:13 pm