الحياة

اهلا وسهلا بيك نورت المنتدى ويارب ينال اعجابك من فضلك لو انته زائر كريم يا ريت تسجل معانا من هنا ولو عضو سجل دخولك وشكرا ليك وان شاء الله نكون عند حسن الظن

منتدى فيه كل مايهم المستخدم العربي برامج العاب اغاني منوعات موبايلات وغيرها الكثير

منتديات الحياة تهنئكم بحلول شهر رمضان المبارك اعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركات باذن الله وكل عام وانتم بخير
الخيمه الرمضانيه مفتوحه لكل زوار المنتدى الكل يستطيع مشاركتنا بمواضيعه وردوده ومشاركتنا الثواب طوال هذا الشهر الكريم لا داعي للاشتراك في المنتى فقط كن واثقا ان الله رقيب عليك واترك في المنتدى زهره تفيدك وتفيد الجميع باذن الله

    حكم تاريخي: إحالة 24 متهما إلى فضيلة المفتى لإدانتهم في قضية مذبحة وادي النطرون

    شاطر
    midomshakel2010
    midomshakel2010
    المدير العام
    المدير العام

    عدد الرسائل : 1582
    العمر : 28
    تقييم الاعضاء لهذا الموضوغ : 0
    عداد النقاط : 8564
    تاريخ التسجيل : 28/02/2008

    موضوع حكم تاريخي: إحالة 24 متهما إلى فضيلة المفتى لإدانتهم في قضية مذبحة وادي النطرون

    مُساهمة من طرف midomshakel2010 في الإثنين مايو 18, 2009 10:06 pm

    - في أول حكم قضائي من نوعه تشهده المحاكم المصرية قررت محكمة جنايات دمنهور إحالة أوراق 24 متهما من المتهمين في قضية مذبحة وادي النطرون إلى فصيلة المفتى وتأجيل محاكمة 6 متهمين آخرين إلى جلسة 13 يونيو القادم وذلك بتهمة قتل 11 شخصا والشروع في قتل 4 آخرين.

    كانت الأحداث قد وقعت في منطقة الوادي الفارغ بوادي النطرون وراح ضحيتها 11 شخصا وأصيب 4 آخرون في شهر مارس من العام الماضي.

    وقبل أن تصدر هيئة المحكمة الحكم قامت بإخلاء القاعة والمحكمة من أهالي المتهمين والمجني عليهم وتم فرض كردون أمنى حول منطقة المحكمة بالكامل.

    ووسط دهشة من دفاع المتهمين أصدرت المحكمة حكمها التاريخي الذي تشهده لأول مرة ساحات المحاكم المصرية.

    وقد تلى رئيس المحكمة المستشار محمود سليم الحكم على المتهمين وقرر إحالة أوراق 24 متهما إلى فضيلة المفتى وحضر من المتهمين 15 متهما بينما صدر الحكم غيابيا على 9 متهمين آخرين لم يتم إلقاء القبض عليهم.

    والمتهمون هم عواد عمر على وعلام أحمد محمد وأسامة فراج محمد وأحمد إسماعيل على عبد الله وجمعة محمد احمد الصياد ورمضان عبدا لله مفتاح سليمان وأحمد عبد الله مفتاح سليمان وراضى على عبد الرازق حنيش وفرج أبو بكر عبد الله حنيش وياسر سويلم أحمد سليمان وعطية عبد الحليم نصر الله والبدرى محمد أحمد على وإسماعيل على عبد اللاه على وعبد اللاه على عبد اللاه على ورجب عبد اللاه على محمد وعبد الله حامد احمد عبد الكريم ومحي الدين السيد وصلاح إسماعيل محمود.

    ووجهت النيابة للمتهمين تهم القتل العمد والشروع في القتل مع سبق الإصرار والترصد لقيامهم في 14 مارس عام 2008 بقتل 11 من المجني عليهم وهم هشام عبد عبد القادر وأبو حسيبة عبد العظيم محمد والهادي صابر حكيم وسعيد عبد الرزاق الضبع وصابر عيد سليمان والسيد ناجى درويش وعريض مراجع جمعة ومعلى سيف النصر عبد الجليل وجمعة ضيف عبد العاطي وحسنى سالم رضا ورضا فكرى على.

    وكانت أحداث المذبحة التي وقعت بمنطقة الوادي الفارغ بوادي النطرون قد بدأت عندما تلقت أجهزة الأمن بالبحيرة بلاغا بالعثور على جثة أبو حسيبة عبد العظيم محمد ملقاة أمام مستشفى وادي النطرون وتوصلت التحريات إلى وجود 10 جثث أخرى بمنطقة الوادي الفارغ وهرب المتهمين من المكان.

    وتمكنت أجهزة الأمن من إلقاء القبض على 30 متهما وتم إحالتهم إلى النيابة والتي أمرت بإحالتهم إلى المحاكمة.

    ووجهت لهم النيابة تهم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وحيازة أسلحة نارية بدون ترخيص والشروع في القتل وذلك بسبب الخلاف على قطعة أرض مساحتها 1500 فدان مملوكة للدولة.


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء يناير 23, 2019 6:00 pm