الحياة

اهلا وسهلا بيك نورت المنتدى ويارب ينال اعجابك من فضلك لو انته زائر كريم يا ريت تسجل معانا من هنا ولو عضو سجل دخولك وشكرا ليك وان شاء الله نكون عند حسن الظن

منتدى فيه كل مايهم المستخدم العربي برامج العاب اغاني منوعات موبايلات وغيرها الكثير

منتديات الحياة تهنئكم بحلول شهر رمضان المبارك اعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركات باذن الله وكل عام وانتم بخير
الخيمه الرمضانيه مفتوحه لكل زوار المنتدى الكل يستطيع مشاركتنا بمواضيعه وردوده ومشاركتنا الثواب طوال هذا الشهر الكريم لا داعي للاشتراك في المنتى فقط كن واثقا ان الله رقيب عليك واترك في المنتدى زهره تفيدك وتفيد الجميع باذن الله

    فوز الأهلي والإسماعيلي يؤجل حسم لقب الدوري للمباراة الفاصلة

    شاطر
    avatar
    midomshakel2010
    المدير العام
    المدير العام

    عدد الرسائل : 1582
    العمر : 27
    تقييم الاعضاء لهذا الموضوغ : 0
    عداد النقاط : 8163
    تاريخ التسجيل : 28/02/2008

    موضوع فوز الأهلي والإسماعيلي يؤجل حسم لقب الدوري للمباراة الفاصلة

    مُساهمة من طرف midomshakel2010 في الخميس مايو 21, 2009 8:24 pm

    تأجل حسم لقب الدوري الممتاز لكرة القدم إلى يوم الأحد موعد المباراة الفاصلة التي ستجمع الأهلي والإسماعيلي بعد ما رفع كل منهما رصيده إلى 63 نقطة إثر فوز الأول على طلائع الجيش 3 - 1 والثاني على الترسانة 3 ـ 0.

    وقاد أحمد فتحي فريق الاهلي لفوز مثير على طلائع الجيش 3-1 بعدما سجل الهدف الثاني في اللحظات الأخيرة ، وتقدم الجيش أولا بهدف لمحمد عبد الله في الدقيقة 52، وتعادل للأهلي محمد أبوتريكة في الدقيقة 61، قبل ان يسجل احمد فتحي هدف تاريخي للأهلي في الدقيقة 93، ويضيف محمد طلعت الهدف الثالث في الدقيقة 96.

    بداية المباراة جاءت حماسية من جانب لاعبي الأهلي وسيطر الفريق بشكل كامل، وأضاع فلافيو برأسه عرضية احمد فتحي من الناحية اليمنى في الدقيقة 5.

    ومن ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 12، من على حدود منطقة الجزاء حول أبوتريكة كرة متقنة بقدمه اليمنى مرت بجوار القائم الأيسر للحارس غريب حافظ بقليل.

    بعدها مباشرة حول أحمد فتحي عرضية من الناحية اليمنى في الدقيقة 14 ابعدها حافظ قبل ان تصل لقدم ابوتريكة.

    واحتسب حكم اللقاء محمد كمال ريشة ضربة حرة مباشرة ثانية للأهلي من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها هذه المرة جيلبرتو لكنه وضعها فوق العارضة في الدقيقة 21.
    اهداف مباراة الاهلى وطلائع الجيش

    شاهد الفيديو
    اهداف مباراة الاهلى
    وشهدت الدقيقة 25 جملة تكتيكية مميزة للاعبي الأهلي بين احمد حسن وابوتريكة، انهاها فلافيو بتصويبة ضعيفة في يد غريب حافظ.

    واصل الاهلي سيطرته على مجريات الأمور ووضح اعتماده على الناحية اليمنى في بناء الهجمات عن طريق احمد صديق واحمد فتحي، في المقابل حافظ طلائع الجيش على تأمينه الدفاعي.

    وفي الدقيقة 32 أطلق أحمد حسن قذيفة مرت بسنتيمترات قليلة بجوار القائم الأيمن لحارس الطلائع غريب حافظ وخرجت ضربة مرمى.

    وأضاع أحمد حسن اخطر فرص الأهلي في الشوط الأول عندما انفرد بحافظ وسدد كرة أرضية سيئة مرت بجوار القائم الأيسر وخرجت ضربة مرمى في الدقيقة 42.

    وأشرك مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي مهاجمه اسامة حسني في الدقيقة 44، واخرج أحمد صديق أملاً في زيادة الفاعلية الهجومية.

    بداية الشوط الثاني، لم تختلف كثيراً عن بداية الشوط الأول، وأرسل محمد أبوتريكة بينية رائعة لفلافيو داخل منطقة الجزاء حولها في الشباك قبل ان ينقذها بأعجوبة أحمد ابومصطفى مدافع الجيش في الادقيقة 48.

    بعدها مباشرة وفي الدقيقة 50 سدد أحمد السيد كرة ماكرة تصدى لها الحارس غريب حافظ وارجها ركنية.

    وعلى عكس سير الأداء تماما، تمكن أحمد عبد الله من تسديدة قوية من خارج منطقة الـ 18 من تسجيل الهدف الأول لطلائع الجيش في الدقيقة 52.

    وأخرج جوزيه مدافع وائل جمعة واشرك سيد معوض، امالا في الحفاظ على ماتبقى من امال لفريق في تحقيق لقب الدوري للمرة الخامسة.

    وارسل سيد معوض عرضية من الناحية اليسرى على رأس الانجولي فلافيو خرجت ضربة مرمى في الدقيقة 63.

    وعاد معوض مجدداً الذي اشعل الناحية اليسرى بعرضياته، وارسل كرة متقنة على رأس ابو تريكة الذي حولها بإيجادة في شباك غريب حافظ محرزاً هدف التعادل في الدقيقة 66.

    واجرى جوزيه اخر تبديلاته بإشراك محمد طلعت بدلاً من أحمد حسن في الدقيقة 68.

    وحول ابو تريكة كرة برأسة مستقبلا عرضية أحمد فتحي من الناحية اليمنى في الدقيقة 79 خرجت ضربة مرمى.

    وسدد حسام عاشور في الدقيقة 87 تصويبة ارضية مرت بجوار القائم الايمن لطلائع الجيش وخرجت ضربة مرمى.

    وفي الدقيقة 93 سجل احمد فتحي هدفاً تاريخيا للأهلي بعدما انطلق من الناحية اليمنى وراوغ مدافعي الجيش وأطلق قذيفة بقدمه اليسرى سكنت الزاوية اليسرى للحارس غريب حافظ.

    بعدها توتر لاعبو الفريقان، قبل ان يضيف مهاجم منتخب الشباب الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 96 .

    وعلى جانب اخر ، حقق فريق الإسماعيلي فوزا ثمينا على فريق الترسانة بثلاثة أهداف نظيفة .

    وبهذا الفوز واصل الدراويش تقاسمه لصدارة الدوري الممتاز مع الأهلي وذلك بعدما رفع رصيده من النقاط إلى 63.

    وكان الأهلي قد نجح في تحويل تأخره أمام فريق طلائع الجيش بهدف إلى فوز بالثلاثة ليلجأ الفريقان إلى مباراة فاصلة لتحديد بطل الدوري والتي من المقرر أن تقام يوم 24 مايو.

    سجل أهداف المباراة مهاب سعيد في الدقيقة 12 ومحمد حمص في الدقيقة 63 وعبدالله السعيد في الدقيقة 83.

    بدأت المباراة بضغط هجومي واستحواذ من الدراويش لكن بلا فاعلية، وجاءت أول خطورة علي مرمي الترسانة في الدقيقة الخامسة من ضربة رأس لمصطفي كريم الذي أطاح بالكرة العرضية الجميلة من عبدالله السعيد فوق العارضة.

    ومع الدقيقة 12 ترجم مهاب سعيد سيطرة فريقه وتقدم للإسماعيلي بالهدف الأول والذي جاء من جملة ثلاثية من كريم الي احمد سمير الذي مرر كرة عرضية وضعت مهاب وجها لوجها مع احمد سعد حارس الترسانة ليسددها بسهولة في الشباك.

    وبعد الهدف بدقيقة، كاد شريف عبد الفضيل ان يسجل هدفا من انفراد، إلا ان عمرو الدسوقي اخرج الكرة قبل ان تتخطي خط المرمي الي ركنية، وتلاها تسديدة قوية من المعتصم سالم ارتطمت بالعارضة الي خارج الملعب.
    اهداف الاسماعيلى

    شاهد الفيديو
    اهداف الاسماعيلى
    وبدأ الترسانة في شن بعض الهجومات من عاهد عبد المجيد وحيدر ابوبكر والتي تصدي لها محمد صبحي حارس الإسماعيلي، ومن احدي الكرات العرضية أهدر عاهد غير المراقب فرصة التعادل في الدقيقة 27 ولكنه لعب الكرة رأسية عالية.

    وكادت كرة ضالة تسكن شباك الترسانة من تخبط الأداء الدفاعي ولكن سعد اخرج الكرة وهي تتهادي نحو المرمي بصعوبة الي ضربة ركنية، ولم تشهد الدقائق العشر الأخيرة اي تغيير في أداء الفريقين سوي تسديدة من احمد سمير تصدي لها سعد بثبات، ثم ضربة رأس للسعيد اخرجها الدفاع الي ركنية.

    وبعد مرور دقيقتين من بداية الشوط الثاني، كاد إسلام عبدالله البديل ان يعادل النتيجة من تسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيمن بسنتيمترات لمرمي صبحي، وطالب لاعبو الترسانة حكم اللقاء باحتساب ركلة جزاء في الدقيقة 57 ولكنه أمر بمواصلة اللعب.

    وتمكن الإسماعيلي من تعزيز التقدم في الدقيقة 63 عن طريق قائده محمد حمص بعد ان تلقي كرة في عمق دفاع الترسانة وأحسن التعامل معها ووضعها فوق احمد سعد برأسه وسط استسلام دفاعي من الترسانة.

    وزادت الأخطاء علي الفريقين وسط هدوء في وسط الملعب مع بعض التقدم لمهاجمي الترسانة، وأصبحت الكرة اغلب الفترات في وسط الملعب، وسدد سمير فرج كرة قوية في الدقيقة 73 مرت الي جانب القائم الأيمن لمرمي الترسانة.

    ومع الدقيقة 83 انطلق عبدالله السعيد تصويبة من الطرف الأيمن وسط حراسة من دفاع الترسانة وحارسه الذين لم يشاهدوا الكرة إلا وهي داخل الشباك مسجلا الهدف الثالث للدراويش.

    وأصبحت المباراة من طرف واحد في الدقائق القليلة المتبقية وهو الإسماعيلي، ووسط سيطرة أصحاب الأرض كاد عاهد ان يسجل في الدقيقة 90 من انفراد ولكنه سدد الكرة في يد صبحي ولم تجد المتابع لتنتهي بثلاثية نظيفة لصالح الدراويش.


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 18, 2017 11:01 am