الحياة

اهلا وسهلا بيك نورت المنتدى ويارب ينال اعجابك من فضلك لو انته زائر كريم يا ريت تسجل معانا من هنا ولو عضو سجل دخولك وشكرا ليك وان شاء الله نكون عند حسن الظن

منتدى فيه كل مايهم المستخدم العربي برامج العاب اغاني منوعات موبايلات وغيرها الكثير

منتديات الحياة تهنئكم بحلول شهر رمضان المبارك اعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركات باذن الله وكل عام وانتم بخير
الخيمه الرمضانيه مفتوحه لكل زوار المنتدى الكل يستطيع مشاركتنا بمواضيعه وردوده ومشاركتنا الثواب طوال هذا الشهر الكريم لا داعي للاشتراك في المنتى فقط كن واثقا ان الله رقيب عليك واترك في المنتدى زهره تفيدك وتفيد الجميع باذن الله

    انخفاض اسعار الحج السياحي بكافة انواعه 25%

    شاطر
    midomshakel2010
    midomshakel2010
    المدير العام
    المدير العام

    عدد الرسائل : 1582
    العمر : 28
    تقييم الاعضاء لهذا الموضوغ : 0
    عداد النقاط : 8564
    تاريخ التسجيل : 28/02/2008

    موضوع انخفاض اسعار الحج السياحي بكافة انواعه 25%

    مُساهمة من طرف midomshakel2010 في الثلاثاء يونيو 16, 2009 12:49 pm

    وافقت وزارة السياحة على مد مهلة تلقي الطلبات وبرامج الحج من شركات السياحة للموسم الجديد لمدة شهر ؛ ليصبح الموعد النهائي لتلقي هذه الطلبات 20 يوليو القادم (بدلا من 20 يونيو الحالى).

    جاء ذلك في إطار التعاون البناء والمثمر بين وزارة السياحة وغرفة الشركات ؛ واستجابة من وزارة السياحة لطلب غرفة الشركات بمد المهلة لتمكين الشركات من تحديد احتياجاتها بدقة من الحصة المفتوحة لتأشيرات الحج والتي تطبق لأول مرة هذا العام.

    وقد بدأت غرفة الشركات في تلقي برامج الحج من الشركات ، وتقوم لجنة من الغرفة بمراجعة هذه البرامج تضم كلا من : ناصر تركي نائب رئيس الغرفة ، وعادل فريد رئيس لجنة السياحة الدينية ، وباسل السيسي رئيس اللجنة الاقتصادية ، وقد وجهت اللجنة الشكر إلى وزارة السياحة (ممثلة في قطاع الشركات) ؛ لاستجابتها لمطالب شركات السياحة لمساندتها في تقديم موسم ناجح ومتميز للحج السياحي وتمكين الشركات من تقديم خدمة مميزة للحجاج والمعتمرين.

    وتقدمت حوالي (55) شركة سياحة ببرامجها وأعدادها المطلوبة من الحصة المفتوحة ، وتبين من مراجعة اللجنة لهذه البرامج وجود انخفاض ملحوظ في أسعار رحلات الحج السياحي بكافة أنواعه الطيران والبري والبواخر ، وتراوح الانخفاض في أسعار البرامج ما بين (20 - 25%) عن أسعار العام الماضي .

    يأتى هذا الانخفاض ، رغم ارتفاع أسعار المساكن بمكة المكرمة والمدينة المنورة عن العام الماضي ، ويرجع هذا الانخفاض في أسعار رحلات الحج بعد تطبيق النظام المفتوح لأول مرة هذا العام على (50%) من تأشيرات الحج السياحي ، واعتبار أسعار البرامج في مقدمة معايير المفاضلة التي يتم على أساسها منح أعداد التأشيرات المطلوبة لكل شركة .

    كما تبين للجنة من مراجعة البرامج بالغرفة لجوء الشركات إلى الأعداد الواقعية والحقيقية المطلوبة لكل شركة من التأشيرات المفتوحة وعدم المبالغة في الأعداد ؛ مما يؤكد التوزيع المنطقي والعادل للتأشيرات على الشركات .

    وتقرر أن تكون اللجنة في حالة انعقاد مستمر لمتابعة استعدادات الشركات للحج والعمرة والتنسيق المستمر مع وزارة السياحة لتذليل العقبات أمام الشركات ومتابعة مختلف التطورات برحلات الحج والعمرة.

    المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء يناير 23, 2019 5:59 pm