الحياة

اهلا وسهلا بيك نورت المنتدى ويارب ينال اعجابك من فضلك لو انته زائر كريم يا ريت تسجل معانا من هنا ولو عضو سجل دخولك وشكرا ليك وان شاء الله نكون عند حسن الظن

منتدى فيه كل مايهم المستخدم العربي برامج العاب اغاني منوعات موبايلات وغيرها الكثير

منتديات الحياة تهنئكم بحلول شهر رمضان المبارك اعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركات باذن الله وكل عام وانتم بخير
الخيمه الرمضانيه مفتوحه لكل زوار المنتدى الكل يستطيع مشاركتنا بمواضيعه وردوده ومشاركتنا الثواب طوال هذا الشهر الكريم لا داعي للاشتراك في المنتى فقط كن واثقا ان الله رقيب عليك واترك في المنتدى زهره تفيدك وتفيد الجميع باذن الله

    الكويت: جامعات مصرية (مضروبة) وتتساهل مع طلابنا

    شاطر
    midomshakel2010
    midomshakel2010
    المدير العام
    المدير العام

    عدد الرسائل : 1582
    العمر : 28
    تقييم الاعضاء لهذا الموضوغ : 0
    عداد النقاط : 8564
    تاريخ التسجيل : 28/02/2008

    موضوع الكويت: جامعات مصرية (مضروبة) وتتساهل مع طلابنا

    مُساهمة من طرف midomshakel2010 في الأربعاء يونيو 17, 2009 10:24 pm

    - قال وفد تقييم الجامعات الكويتي العائد من مصر ان 10 من اصل 13 جامعة خاصة جرى تقييمها تبين انها "مضروبة"، ولا يتوافر فيها امكانات ومقومات الحصول على الشهادة الجامعية او شهادات الدراسات العليا كالماجستير او الدكتوراه.

    وقالت مصادر وفد التقييم ان بعض الجامعات المصرية عريقة ومشهود لها الا ان الوفد اخذ عليها ما وصفته بـ "التسيب" في المعاملة ازاء الطلبة الكويتيين!

    وكانت وزارة التعليم العالي الكويتية قد اوقفت "وقفا نهائيا"التحاق الطلبة في العديد من الجامعات والمعاهد المصرية.

    واعلنت الوزارة في بيان صحفي انها اتخذت قرارين بإيقاف التحاق وتسجيل الطلبة الكويتيين بالدراسات العليا في الجامعات البحرينية والمصرية، موضحة ان القرارين جاءا في ضوء ما قدمته بعض الوفود الاكاديمية الرائدة للبحرين ومصر، وشملا ست جامعات بحرينية، وسبع معاهد عليا مصرية.

    وقالت صحيفة القبس الكويتية ان الوفد اعتبر ان "المراعاة" تثير علامات استفهام اذ يستثنى الطلبة الكويتيون من سياسة القبول وتخصيص فصول دراسية محددة لهم، اضافة الى عدم احتساب نسبة الغياب والابرز لا بل والاخطر حسب وفد التقييم هو تزويدهم بالمواد التي يؤدون اختبارات فيها ومنحهم معلومات حول الاختبارات، اضافة إلى معادلة موادهم التي درسوها في جامعة الكويت والتطبيقي بشكل لا يتوافق مع المعايير الاكاديمية، وبتساهل غير معقول، ناهيك عن قبول شهادات ثانوية بنسب منخفضة.

    وتزامنت زيادة الوفد الى مصر مع الأسبوع الخامس للدراسة ورغم ذلك، فإن الوفد لم يستطع ان يلتقي بطالب كويتي واحد على سبيل المثال في جامعة تضم 1500 طالب كويتي مقيد، مما يدل على تسيّب في عملية الحضور والغياب للطلبة.

    وبحسب احد أعضاء الوفد، فإن الأمر لم يكن مقتصرا على هذه الجامعة فقط، بل ان هذا التساهل في الحضور كان سبباً رئيساً في حصول بعض الجامعات على درجات تقييم متدنية من قبل الوفد.

    توصيات الوفد كانت برفض اعتماد 10 جامعات من اصل 13 جامعة خاصة تمت زيارتها، وكانت من ضمن الجامعات المرفوضة جامعات طلب الوفد اعادة تقييمها من جديد بعد اربع سنوات، لان ملاحظات الوفد تؤكد انها في طور التطوير.

    يغلب عليها الطابع التجاري

    وقالت وكيلة وزارة التعليم العالي د.رشا الصباح ان الآراء الخاصة بالوزارة التي ستطرح على اللجان الوزارية ستحدد بعد الاجتماع مع إدارة معادلة الشهادات والمختصين، مؤكدة انها من أشد الحريصين على جودة مدخلات ومخرجات التعليم العالي، خصوصا ان هناك جامعات يغلب عليها الطابع التجاري.


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء يناير 23, 2019 5:59 pm