الحياة

اهلا وسهلا بيك نورت المنتدى ويارب ينال اعجابك من فضلك لو انته زائر كريم يا ريت تسجل معانا من هنا ولو عضو سجل دخولك وشكرا ليك وان شاء الله نكون عند حسن الظن

منتدى فيه كل مايهم المستخدم العربي برامج العاب اغاني منوعات موبايلات وغيرها الكثير

منتديات الحياة تهنئكم بحلول شهر رمضان المبارك اعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركات باذن الله وكل عام وانتم بخير
الخيمه الرمضانيه مفتوحه لكل زوار المنتدى الكل يستطيع مشاركتنا بمواضيعه وردوده ومشاركتنا الثواب طوال هذا الشهر الكريم لا داعي للاشتراك في المنتى فقط كن واثقا ان الله رقيب عليك واترك في المنتدى زهره تفيدك وتفيد الجميع باذن الله

    نواب بمجلس الشعب يتهمون الحكومة بالفشل في مواجهة أنفلونزا الطيور

    شاطر
    midomshakel2010
    midomshakel2010
    المدير العام
    المدير العام

    عدد الرسائل : 1582
    العمر : 28
    تقييم الاعضاء لهذا الموضوغ : 0
    عداد النقاط : 8564
    تاريخ التسجيل : 28/02/2008

    موضوع نواب بمجلس الشعب يتهمون الحكومة بالفشل في مواجهة أنفلونزا الطيور

    مُساهمة من طرف midomshakel2010 في السبت يوليو 25, 2009 3:54 pm

    - شن عدد من نواب مجلس الشعب هجوما شرسا ضد سياسة الحكومة في مواجهة أنفلونزا الطيور وفشلها في التعامل معها محملين وزير الزراعة المسئولية الكاملة والتقاعس والتسبب في انتشار المرض .

    واتهم النواب في طلبات إحاطة عاجلة الوزير أمين أباظة بإهدار الثروة الحيوانية نتيجة رفض بعض أصحاب مزارع الدواجن والحيوانات إسناد مهمة الرعاية البيطرية إلى أطباء متخصصين وتفضيل البعض منهم الرعاية بنفسهم، وهو ما يتسبب في إهدار الثروة الحيوانية والداجنة ويتطلب استصدار تعديل تشريعي يجرم هذه المخالفة فوراً.

    الجدير بالذكر أن الإحصائيات الرسمية التى أصدرتها اللجنة العليا لمكافحة المرض كشفت أن إجمالي عدد الوفيات بأنفلونزا الطيور قد بلغ 27 حالة من إجمالي 76 حالة إصابة مؤكدة بنسبة 35.5%.

    وقد أعلنت اللجنة العليا لمكافحة أنفلونزا الطيور غلق المزارع التى تظهر فيها بؤر مرضية، وإعدام كل ما بها من دواجن وعدم منحها تراخيص مرة أخرى، إلا بعد التأكد من تطهيرها بشكل كامل و تكثيف الحملات خلال الفترة المقبلة، نظراً لانحسار المرض خلال الصيف.

    كذلك أعلنت الحكومة استمرارها فى تطبيق القانون الذى يحمل رقم 70 لسنة 2009 بمنع تداول الطيور بين المحافظات وتغيير سياسة المصل الذى يستخدم فى مكافحة المرض، مؤكداً تكثيف جرعات المصل فى المحافظات والمناطق التى يظهر بها أنفلونزا الطيور.


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء يناير 23, 2019 6:00 pm