الحياة

اهلا وسهلا بيك نورت المنتدى ويارب ينال اعجابك من فضلك لو انته زائر كريم يا ريت تسجل معانا من هنا ولو عضو سجل دخولك وشكرا ليك وان شاء الله نكون عند حسن الظن

منتدى فيه كل مايهم المستخدم العربي برامج العاب اغاني منوعات موبايلات وغيرها الكثير

منتديات الحياة تهنئكم بحلول شهر رمضان المبارك اعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركات باذن الله وكل عام وانتم بخير
الخيمه الرمضانيه مفتوحه لكل زوار المنتدى الكل يستطيع مشاركتنا بمواضيعه وردوده ومشاركتنا الثواب طوال هذا الشهر الكريم لا داعي للاشتراك في المنتى فقط كن واثقا ان الله رقيب عليك واترك في المنتدى زهره تفيدك وتفيد الجميع باذن الله

    فوز تونس وتعادل الجزائر وهزيمة المغرب في تصفيات كأس العالم 2010

    شاطر
    avatar
    midomshakel2010
    المدير العام
    المدير العام

    عدد الرسائل : 1582
    العمر : 28
    تقييم الاعضاء لهذا الموضوغ : 0
    عداد النقاط : 8439
    تاريخ التسجيل : 28/02/2008

    موضوع فوز تونس وتعادل الجزائر وهزيمة المغرب في تصفيات كأس العالم 2010

    مُساهمة من طرف midomshakel2010 في الإثنين مارس 30, 2009 4:16 pm

    حقق منتخب تونس فوزا ثمينا خارج أرضه على كينيا 2-1 في الجولة الاولى من منافسات المرحلة الاخيرة بالتصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010 فيما تعادلت الجزائر مع رواندا بدون أهداف والسودان مع مالي 1-1 وتلقى المغرب هزيمة مفاجئة بملعبه بنتيجة 2-1 أمام الجابون اليوم السبت.

    ونجح ايمانويل اديبايور مهاجم أرسنال الانجليزي في قيادة توجو للفوز على الكاميرون بهدف مقابل لا شي ليخطف الأضواء من الكاميروني صمويل ايتوو مهاجم برشلونة الاسباني.

    ووضع المدافع عمار الجمل المنتخب التونسي في المقدمة بعد خمس دقائق من بداية اللقاء لكن دينيس اوليتش ادرك التعادل لكينيا في الدقيقة 70 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد هجمة سريعة من أصحاب الأرض.

    ومنح المهاجم عصام جمعة لاعب لانس الفرنسي النقاط الثلاث لتونس باحرازه الهدف الثاني في الدقيقة 72 ليعوض بذلك أهداره فرصة ثمينة للتسجيل قبل ذلك بقليل.

    وأصبح رصيد تونس ثلاث نقاط في صدارة المجموعة الثانية التي تضم ايضا نيجيريا وموزامبيق.

    وفشلت الجزائر في السير على نهج تونس وفرطت في امكانية تحقيق الفوز خارج أرضها على رواندا ضمن منافسات المجموعة الثالثة رغم سيطرتها شبه الكاملة على الدقائق الأولى من المباراة لينتهي اللقاء بتعادل بدون أهداف.

    ووضع الفريقان أول نقطة في رصيد كل منهما في المجموعة التي تضم ايضا مصر وزامبيا.

    وجاءت ابرز فرص اللقاء في الشوط الأول عبر الجزائري عبد القادر غزال مهاجم سيينا الايطالي الذي سدد في القائم من مدى قريب بينما انقذ قائم الجزائر هدفا كاد أن يسجله رفيق صايفي بطريق الخطأ في مرماه عندما حاول إبعاد كرة من ركلة حرة.

    وتعادل أيضا المنتخب السوداني بملعبه مع نظيره المالي بهدف لكل منهما ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تضم منتخبي غانا وبنين.

    ومنح المالي فريدريك كانوتي مهاجم اشبيلية الاسباني التقدم لمنتخب بلاده في الدقيقة 19 بعد متابعة كرة عرضية لكن مدثر كاريكا ادرك التعادل للسودان بعد خمس دقائق بشكل فني رائع.

    وأكد اديبايور تعافيه الكامل من إصابة أبعدته عن الملاعب لمدة ستة أسابيع بتسجيله هدف فوز توجو على الكاميرون ضمن منافسات المجموعة الأولى في مباراة أقيمت في غانا بسبب تنفيذ توجو لعقوبة نقل مباريات لها خارج ارضها بعد احداث عنف من المشجعين في مباراة امام مالي بتصفيات كأس الأمم الافريقية في 2007.

    وأحرز اديبايور هذا الهدف في الدقيقة 11 قبل أن يهدر اللاعب الفائز بجائزة أفضل لاعب افريقي لعام 2008 ركلة جزاء في الشوط الثاني.

    وسقط المنتخب المغربي على ارضه امام الجابون بعدما تلقت شباكه هدفين في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول.

    وافتتح بيير اميريك اوباميانج التسجيل للجابون في الدقيقة 34 وأضاف روجي ماي الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

    وقلص منير الحمداوي مهاجم الكمار الهولندي الفارق بعدما سجل الهدف الوحيد للمغرب قبل ست دقائق من نهاية الوقت الاصلي للقاء.

    وتتقاسم الجابون وتوجو صدارة المجموعة الاولى برصيد ثلاث نقاط لكل منهما فيما يقبع منتخبا الكاميرون والمغرب في قاع الترتيب دون رصيد.

    وحققت بوركينا فاسو فوزا كبيرا في المجموعة الخامسة بتغلبها على ضيفتها غينيا باربعة اهداف مقابل هدفين.

    واحرز محمد كيري والان تراوري هدفين في اول نصف ساعة من اللقاء ثم اضاف البديل مأموني داجانو الهدف الثالث للفريق من ركلة جزاء ليتقدم اصحاب الارض 3-صفر في بداية الشوط الثاني.

    وقلص باسكال فيندونو الفارق بتسجيل الهدف الاول لغينيا من ركلة جزاء لكن داجانو اضاف الهدف الثاني له والرابع لاصحاب الارض.

    ورغم ان كميل زياتي سجل الهدف الثاني لغينيا قبل اربع دقائق من نهاية المباراة الا ان الوقت لم يكن كافيا أمام الفريق الزائر لتقديم المزيد.

    وحصلت بوركينا فاسو على أول ثلاث نقاط في المجموعة الخامسة التي تضم أيضا ساحل العاج ومالاوي.


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس سبتمبر 20, 2018 6:40 pm