الحياة

اهلا وسهلا بيك نورت المنتدى ويارب ينال اعجابك من فضلك لو انته زائر كريم يا ريت تسجل معانا من هنا ولو عضو سجل دخولك وشكرا ليك وان شاء الله نكون عند حسن الظن

منتدى فيه كل مايهم المستخدم العربي برامج العاب اغاني منوعات موبايلات وغيرها الكثير

منتديات الحياة تهنئكم بحلول شهر رمضان المبارك اعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركات باذن الله وكل عام وانتم بخير
الخيمه الرمضانيه مفتوحه لكل زوار المنتدى الكل يستطيع مشاركتنا بمواضيعه وردوده ومشاركتنا الثواب طوال هذا الشهر الكريم لا داعي للاشتراك في المنتى فقط كن واثقا ان الله رقيب عليك واترك في المنتدى زهره تفيدك وتفيد الجميع باذن الله

    فرانس تليكوم تؤكد عدم تغيير استراتيجية موبينيل أو موظفيها..ومؤتمر صحفي لأوراسكوم الاثنين

    شاطر
    avatar
    midomshakel2010
    المدير العام
    المدير العام

    عدد الرسائل : 1582
    العمر : 27
    تقييم الاعضاء لهذا الموضوغ : 0
    عداد النقاط : 8133
    تاريخ التسجيل : 28/02/2008

    موضوع فرانس تليكوم تؤكد عدم تغيير استراتيجية موبينيل أو موظفيها..ومؤتمر صحفي لأوراسكوم الاثنين

    مُساهمة من طرف midomshakel2010 في الأحد أبريل 12, 2009 10:28 pm



    أكد أولاف سوانتى نائب الرئيس التنفيذى لشركة "فرانس تليكوم" المسئول عن أعمال اتصالات المحمول فى أوروبا ومصر أن الشركة لا تعتزم إجراء أى تغيير على استراتيجية الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل" أو ادارتها أو موظفيها، وأن كل ما تريده هو التركيز على العمل لصالح المشتركين وسوق المحمول فى مصر .

    وقال سوانتى ، فى حيث لوكالة أنباء الشرق الأوسط خلال زيارته الحالية لمصر التى بدأت اليوم وتستمر حتى الاثنين ، إن زيارته الحالية للقاهرة تأتى فى إطار متابعة الدورية لسير العمل بشركة موبينيل مشيرا إلى أنه قضى وقته مع الموظفين والمدراء المسئولين وفريق إدارة الشركة للتأكد من سير العمل على أكمل وجه .

    وأكد ثقته فى قوة استراتيجية "موبينيل" وفريق إدارتها، مشيرا إلى أنه لن يتم تغيير استراتيجيتها وأن حسان قبانى رئيس تنفيذى قوى لموبينيل وأنه شخصيا اختاره بشكل مشترك مع المهندس نجيب ساويرس .

    ونوه بأن "موبينيل" لازالت هى شركة المحمول الأولى فى مصر وأنها وطدت علاقاتها مع فودافون، وأن مصر من أفضل دول المنطقة بالنسبة لعمل شركات المحمول من حيث أعداد المشتركين، وأن موبينيل لها أكبر حصة سوقية من أعداد المشتركين فى مصر .

    وشدد على أن شبكة "موبينيل" جيدة وسيتم مواصلة تحسينها، وأن ما تحتاج إليه الشبكة فى القترة القادمة هو التركيز على تقديم المزيد من الخدمات والمنتجات لمختلف فئات المجتمع إضافة إلى التركيز على قطاع البيانات .

    وأوضح أن موبينيل سوف توسع من شبكة موزعيها وموظفى المبيعات فى الفترة القادمة، مشيرا إلى أن موبينيل ستقوم خلال عام 2009 فى ظل وجود حسان قبانى بالتركيز على مستوى كفاءة استخدام نظم تكنولوجيا المعلومات فى الاتصالات والانترنت فائق السرعة "البرودباند" وخدمة العملاء، ليصب كل ذلك فى النهاية فى صالح المشتركين .

    وقال أولاف سوانتى نائب الرئيس التنفيذى لـ "فرانس تليكوم" المسئول عن أعمال اتصالات المحمول فى أوروبا ومصر إن أورانج وفرانس تليكوم تعملان فى السوق المصرى منذ عام 1998، مشيرا إلى أنهما عملا بجد مع شركة أوراسكوم تليكوم التى طلبت التحكيم الدولى فيما يتعلق بالنزاع حول أسهم شركة موبينيل .

    وجدد سوانتى نفى شركة "فرانس تليكوم" لأى محاولات للاتصال بشركة "أوراسكوم" للدخول فى مفاوضات ودية حول أسهم أوراسكوم فى موبينيل بعد صدور قرار هيئة التحكيم الدولى التى رفضت كل ما طلبته أوراسكوم ووجهت لها أمرا ببيع حصتها فى موبينيل لفرانس تليكوم التى خصصت الأموال اللازمة منذ الاسبوع الماضى لتنفيذ القرار ، حسب قوله .

    وحول قرار هيئة سوق المال برفض بيع حصة "أورسكوم" فى موبينيل إلا فى نفس التوقيت مع حصة الأفراد والأقلية فى الشركة وبنفس سعر أسهم حصة أوراسكوم، أشار إلى أن الأساس الذى يحكم عملية البيع هنا هو قرار المحكمة الدولية، مشيرا إلى أنه لا يوجد فى وثيقة قرار المحكمة الدولية ما ينص على إلزام فرانس تليكوم بشراء حصة الأفراد والأقلية، وأن كل ما طلبة القرار هو أن تضع فرانس تليكوم الأموال اللازمة لشراء حصة أوراسكوم فى موبينيل .

    وأوضح أن "فرانس تليكوم" ترغب فى شراء حصة الأفراد والأقلية من خلال البورصة والمنافسة والعرض والطلب والمشاركة مع شركاء .

    وفيما يتعلق بأن مصر وفرنسا تطبقان نفس القانون وأنه يتعين فى هذه الحالة الالتزام بلوائح هيئة سوق المال فى هذا الشأن ، أصر على أن الأساس الذى يحكم عملية البيع هنا هو قرار المحكمة الدولية، موضحا أن "موبينيل" شركة قائمة بذاتها وأن "أوراسكوم تليكوم" شركة قائمة بذاتها أيضا وقرار التحكيم الدولى ملزم فى هذا الصدد ولا يتعلق بحصة الأفراد والأقلية .

    وفيما يتعلق برأى الخبراء بأنه لا يوجد سوى 3 خيارات لحل موضوع النزاع على أسهم شركة أوراسكوم فى شركة موبينيل، وهى إما التسوية الودية أو الدخول فى نزاع دولى آخر والتحكيم مرة أخرى أو بقاء الوضع كما هو عليه دون تغيير وعدم تنفيذ قرار التحكيم الدولى الصادر، قال أولاف سوانتى نائب الرئيس التنفيذى لفرانس تليكوم المسئول عن أعمال اتصالات المحمول فى أوروبا ومصر إن الخيار الوحيد فى رأيه هو الالتزام بقرار التحيكم الصادر بالفعل .

    وأضاف أن أوراسكوم تليكوم نفسها هى التى لجأت للتحكيم الدولى ومن ثم فهى ملزمة بتنفيذ قراره حفاظا على سمعتها الدولية وصورتها أمام العالم والأسواق التى تعمل فيها مشيرا إلى أنه لا يعمل لماذا لا يتم التنفيذ وفرانس تليكوم قد وضعت الأموال اللازمة لذلك فى البنك حسب قرار التحكيم ، خاصة وأن هناك عقوبة يفرضها القرار وهى 50 ألف دولار يوميا عن كل يوم تأخير فى التنفيذ .

    ونفى أولاف أى لهجة استعلاء من جانب فرانس تليكوم فى التعامل مع أى من شركائها خاصة مع المهندس نجيب ساويرس الذى تكن له كل الاحترام.

    وفيما يتعلق بمحاولة الوقوف أمامه ومنعه من دخول الأسواق الأوروبية، قال إن "فرانس تليكوم" شركة عالمية وتعمل وفق آليات السوق ولا تقف أما أحد بعينه وإنما تعمل لما يحقق مصالحها من خلال المنافسة القائمة على القواعد الحميدة جنبا إلى جنب مع الانفاق على مجال البحث والتطوير .

    وفيما يتعلق بإمكانية تدخل الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لحل النزاع القائم بين فرانس تليكوم وأوراسكوم والتوصل لتسوية ودية بين الطرفين، أكد سوانتى أن الدكتور طارق كامل من أفضل وزراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذين تعامل معهم وأنه يتمتع بعلاقات متميزة مع كل مسئولى شركة "فرانس تليكوم" الذين يكنون له كل الاحترام .. مشيرا إلى أن نطاق التدخل فى هذا الصدد محدود لأن الأمر يتعلق بقرار تحكيم دولى ملزم، وأن كل ما يمكن عمله هو الانتظار حتى تلتزم شركة أوراسكوم بالتحكيم .

    من ناحية اخري تعقد شركة أوراسكوم تليكوم القابضة ظهر الاثنين مؤتمرا صحفيا للأعلان عن أخر تطورات صفقة بيع حصتها فى الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول-موبينيل.

    وصرح ابراهيم كردي مدير إدارة علاقات المستثمرين بالشركة إن المؤتمر الذي سيحضره المهندس نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة الشركة سيتطرق إلى كافة تفاصيل النزاع بين الشركة وشركة فرانس تليكوم حول أسهم شركة موبينيل.

    وقال إن المهندس نجيب ساويرس سيعرض أخر تطورات الصفقة والخلافات حول تنفيذها خاصة بعد رفض هيئة سوق المال المصرية عرض الشركة الفرنسية لشراء حصة أوراسكوم فقط فى موبينيل دون تقديم عرض لشراء كامل أسهم موبينيل.

    وكانت محكمة التحكيم الدولية قد أصدرت حكما بإلزام شركة اوراسكوم تليكوم ببيع حصتها غير المباشرة البالغة نحو 5ر16 فى المائة فى شركة موبينيل لصالح شركة فرانس تليكوم بسعر 26ر273 جنيه للسهم.

    وأعترضت الهيئة العامة لسوق المال على تنفيذ الصفقة نظرا لتعارضها مع قانون سوق المال المصري الذي خاصة أن الصفقة من شأنها أن ترفع حصة الشركة الفرنسية فى موبينيل الى أكثر من 50 فى المائة وهو ما يستلزم ضرورة تقديم عرض شراء إجباري لـ 100% من أسهم الشركة بحسب قانون سوق المال المصري.

    وعرضت فرانس تليكوم شراء حصص الاقلية بسعر يصل الى 200 جنيه وهو ما يعد مخالفا لقانون سوق المال نظرا لكون هذا السعر يقل عن السعر الذي ستشتري به حصة أوراسكوم.

    المصدر: وكالة أنباء الشرق الاوسط


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 18, 2017 6:47 am