الحياة

اهلا وسهلا بيك نورت المنتدى ويارب ينال اعجابك من فضلك لو انته زائر كريم يا ريت تسجل معانا من هنا ولو عضو سجل دخولك وشكرا ليك وان شاء الله نكون عند حسن الظن

منتدى فيه كل مايهم المستخدم العربي برامج العاب اغاني منوعات موبايلات وغيرها الكثير

منتديات الحياة تهنئكم بحلول شهر رمضان المبارك اعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركات باذن الله وكل عام وانتم بخير
الخيمه الرمضانيه مفتوحه لكل زوار المنتدى الكل يستطيع مشاركتنا بمواضيعه وردوده ومشاركتنا الثواب طوال هذا الشهر الكريم لا داعي للاشتراك في المنتى فقط كن واثقا ان الله رقيب عليك واترك في المنتدى زهره تفيدك وتفيد الجميع باذن الله

    الجمل: تعيين 80 ألف معلم مع العام الدراسي الجديد

    شاطر
    midomshakel2010
    midomshakel2010
    المدير العام
    المدير العام

    عدد الرسائل : 1582
    العمر : 28
    تقييم الاعضاء لهذا الموضوغ : 0
    عداد النقاط : 8564
    تاريخ التسجيل : 28/02/2008

    موضوع الجمل: تعيين 80 ألف معلم مع العام الدراسي الجديد

    مُساهمة من طرف midomshakel2010 في الجمعة يونيو 26, 2009 2:22 pm

    - أعلن الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم أن العام الدراسي الجديد سيشهد تعيين 80ألف معلم يحصلون لاول مرة مرة على رخصة معلم من بين 180 ألف معلم مساعد يعملون بالوزارة وذلك لاول مرة منذ 5 سنوات لم يتم خلالها تعيين معلمين جدد.

    وقال الجمل إن ترخيص معلم يأتي على النمط الجديد الموجود فى كادر المعلمين وسيعرض على المجلس الاعلى للتعليم قبل الجامعي في اجتماعه القادم منح هذه الرخصة للمعلمين الجدد.

    وأضاف أن 80 الف معلم الذين سيحصلون على ترخيص معلم أمضوا عاما دراسيا كمعلم مساعد واستوفوا جميع الشروط من حيث حصولهم على مؤهل تربوي أو مؤهل عال بجانب مؤهل تربوي بالاضافة الى اجادتهم للغة الانجليزية والكمبيوتر.

    وأشار إلى أن الحصول على ترخيص معلم يعد نقلة نضمن بها ان من يدخل مجال التدريس لا يكفى ان يكون خريج تربية فقط بل يجب ان تستوفي به كافة الشروط السابقة.

    وأوضح الجمل أن الاكاديمية المهنية للمعلمين ستتولى القيام بتدريب هؤلاء المعلمين على اجادتهم للغة الانجليزية والحصول على الرخصة الدولية للكمبيوتر وهى اساسيات يتم تطبيقها لاول مرة.

    وأشار الجمل إلى أن الاكاديمية من خلال فروعها ال17 ستقوم عقب تدريبهم باختبارهم اختبارات عامة فى 3 جوانب "جزء تربوى ، وجزء فى التخصص، وجزء فى اللغة العربية" .

    وقال الجمل ان الوزارة بجانب تعيين 80 الف معلم ستقوم بالتعاقد مع مجموعة اخرى من المعلمين لمدة عام .

    واوضح انه سيعرض على اجتماع المجلس الاعلى للتعليم قبل الجامعي اتفاق تم مع كليات التربية لتأهيل المعلمين المتواجدين الآن بالتعاقد للحصول على مؤهل تربوي وهناك عدد من الكليات أعدت برامج للتعلم عن بعد لتحقيق التوازن بين المعلم واداء رسالته فى المدرسة.

    المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط،


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء يناير 23, 2019 5:58 pm