الحياة

اهلا وسهلا بيك نورت المنتدى ويارب ينال اعجابك من فضلك لو انته زائر كريم يا ريت تسجل معانا من هنا ولو عضو سجل دخولك وشكرا ليك وان شاء الله نكون عند حسن الظن

منتدى فيه كل مايهم المستخدم العربي برامج العاب اغاني منوعات موبايلات وغيرها الكثير

منتديات الحياة تهنئكم بحلول شهر رمضان المبارك اعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركات باذن الله وكل عام وانتم بخير
الخيمه الرمضانيه مفتوحه لكل زوار المنتدى الكل يستطيع مشاركتنا بمواضيعه وردوده ومشاركتنا الثواب طوال هذا الشهر الكريم لا داعي للاشتراك في المنتى فقط كن واثقا ان الله رقيب عليك واترك في المنتدى زهره تفيدك وتفيد الجميع باذن الله

    مصر تؤكد مشاركة جهات صومالية في انقاذ الصيادين وتحذر مواطنيها من انتقام القراصنة

    شاطر
    avatar
    الملاك الساحر
    عضو ماسي
    عضو ماسي

    عدد الرسائل : 257
    العمر : 26
    تقييم الاعضاء لهذا الموضوغ : 0
    عداد النقاط : 3986
    تاريخ التسجيل : 22/03/2008

    موضوع مصر تؤكد مشاركة جهات صومالية في انقاذ الصيادين وتحذر مواطنيها من انتقام القراصنة

    مُساهمة من طرف الملاك الساحر في الإثنين أغسطس 17, 2009 9:07 pm



    القاهرة - جدد مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج السفير أحمد رزق دعوة وزارة الخارجية التى تهيب بأصحاب السفن التجارية ومراكب الصيد بتوخى أعلى درجات الحذر وعدم الإبحار قبالة السواحل الصومالية حرصا على عدم إستهدافهم من جانب عمليات القراصنة فى ضوء تزايد المخاطر قبالة تلك السواحل وتوعد القراصنة بالإنتقام من أطقم السفن التجارية ومراكب الصيد وأطقمها من البحارة والصيادين المصريين.
    وأعرب السفير أحمد رزق عن تقدير مصر للدور والجهد الذى قامت به حكومة "بونت لاند" ووجهاء العشائر الصومالية إلى أن تم تحرير الرهائن المخطوفين.
    وقال: إن الصيادين المصريين الذين كانوا على متن مركبى الصيد المختطفين قباله السواحل الصومالية (ممتاز-1 وسمارة) بحالة طيبة وأن الإتصالات معهم مستمرة يوميا وأنهم الآن فى طريق عودتهم إلى السويس حيث من المتوقع وصولهم خلال يومين.
    وأضاف: سيصل أيضا على متن المركبين المصريين ثمانية من القراصنة الذين كانوا قد نفذوا عملية الإختطاف فى شهر إبريل الماضى.
    وأكد أن صاحب المركب (ممتاز-1) حسن خليل الموجود حاليا فى "بونت لاند" هو فى حالة جيدة وأن الإتصالات مستمرة معه ومع حكومة بونت لاند من جانب وزارة الخارجية بهدف تسهيل مغادرته أراضيها وعودته بسلام إلى الوطن.
    وأشار إلى أن الإتصالات مستمرة كذلك لهذا الغرض مع كل من وزير داخلية بونت لاند ومحافظ مدينة بوصاصو واللذين قاما الاحد بالفعل بزيارة حسن خليل للاطمئنان عليه حيث أكدا مجددا حرصهم على علاقتهم الطيبة مع مصر وتعهدهم بالعمل على إنهاء إجراءات عودة صاحب المركب لمصر فى أسرع وقت ممكن.
    وحول مصير القراصنة الذين سيصلون أيضا على متن المركبين المصريين أوضح مساعد وزير الخارجية أن الجهات المختصة تبحث حاليا الوضعية القانونية التى سيتم التعامل فى إطارها مع هؤلاء القراصنة..مؤكدا فى الوقت نفسه أن مصر هى دائما بمثابة الشقيقة الكبرى للصومال ولا تألوا جهدا فى تقديم كل المساعدات الممكنة لأبناء الشعب الصومالى الشقيق منذ سنوات طويلة.
    وقال مساعد وزير الخارجية إنه منذ اللحظة الأولى لوقوع حادث إختطاف المركبين المصريين قبل نحو عدة شهور فقد ظلت وزارة الخارجية والأجهزة الأمنية المختصة على إتصال دائم مع زعماء العشائر الصومالية والمسئولين المعنيين لتأمين سلامة البحارة المختطفين والعمل على الإفراج عنهم.. حيث أن الخارجية لا تتفاوض مع الخاطفين القراصنة فهم فى نهاية المطاف مجموعة خارجة على القانون..هذا هو موقف مصير القانونى والقاضى بعدم التفاوض مع القراصنة أو دفع فدية غير مشروعة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 18, 2018 8:03 am